Libraries & Scribes in Mesopotamia
الكلمات المفتاحية:
Libraries، Archives، Scribes، Training Student، Nippur School، Schoolboy، dub Sarالملخص
The Library For the People of Mesopotamia Means That Place Designated for Preserving a Group of clay Tablets , which Include the same Literary, Religious, Historical, Scientific Texts and other Sciences in all Fields and Details of their Daily life, Organized in the Building of the Temple, Palace or Residence, as the Collection of these Tablets can be That Priests, Scribes, Students, or some Individuals who were on the side of Knowledge Benefit from it and The Writer Appeared in Mesopotamian Society Since an Early Period, dating back to the Borders of 3000 BC. Among the class of Priests at the Beginning was an Urgent and Necessary need to meet the Economic Requirements of that Society , The Economic, Administrative, Property, and Religious Requirements of the Community were written down, as there were Schools to Train and Teach Young People Writing at the Time.
المراجع
Al-Jumaili Amer Abdullah Najim , The Scribe in Ancient Mesopotamia Mosul , 2001.
E. Robson ، More than Metrology Mathematics Education in an Old Babylonian Scribal School ، Oxford ، 2004.
EDWARD CEIIEKA ، LISTS OF PERSONAL NAMES FROM the temple SCHOOL OF NIPPWR ،UNIVERSITY OF PENNSY LVANIA ، Vol :xi ، No:2 1916 .
J. Friberg ، Counting and Accounting in the Proto-Literate Middle East: Examples from Two New Volumes of Proto-Cuneiform Texts، JCS ، Vol. 51 ، 1999 .
J. Friberg، A Remarkable Collection of Babylonian Mathematical Texts ARCBMT، Manuscripts in the Schّyen Collection Cuneiform Texts I ، Sources and Studies in the History of Mathematics and Physical Sciences ، Sweden، 2007.
K. R. Nejat ، Systems for Learning Mathematics in Mesopotamian Scribal Schools ، JNES ، Vol. 54، No. 4 ، 1995.
Niek Veldhuis ، On the Curriculum of the Neo-Babylonian School ، Journal of the American Oriental Society، AOS Vol. 123، No. 3،(2003).
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
:حقوق الطبع والنشر والترخيص
بالنسبة لجميع البحوث المنشورة في مجلة دراسات في التاريخ والآثار، يحتفظ الباحثون بحقوق النشر. يتم ترخيص البحوث بموجب ترخيص Creative Commons CC BY 4.0 المفتوح ، مما يعني أنه يجوز لأي شخص تنزيل البحث وقراءته مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجوز إعادة استخدام البحث واقتباسه شريطة أن يتم الاستشهاد المصدر المنشور الأصلي. تتيح هذه الشروط الاستخدام الأقصى لعمل الباحث وعرضه.
:إعادة إنتاج البحوث المنشورة من الناشرين الآخرين
من الضروري للغاية أن يحصل الباحثون على إذن لإعادة إنتاج أي بحث منشورة (أشكال أو مخططات أو جداول أو أي مقتطفات من نص) لا يدخل في نطاق الملكية العامة أو لا يملكون حقوق نشرها. يجب أن يطلب الباحثون إذنًا من مؤلف حقوق النشر (عادة ما يكون الناشر).
يطلب الإذن في الحالات التالية:
بحوثك الخاصة المنشورة من قِبل ناشرين آخرين ولم تحتفظ بحقوق النشر الخاصة بها.
مقتطفات كبيرة من بحوث أي شخص أو سلسلة من البحوث المنشورة.
استخدم الجداول والرسوم البيانية والمخططات والمخططات والأعمال الفنية إذا لم يتم التعديل عليها.
الصور الفوتوغرافية التي لا تملك حقوق لنشرها.
لا يطلب الإذن في الحالات التالية:
إعادة بناء الجدول الخاص بك مع البيانات المنشورة بالفعل في مكان آخر. يرجى ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب عليك ذكر مصدر البيانات في شكل "بيانات من ..." أو "مقتبس من ...".
تعتبر عروض الأسعار القصيرة معقولة الاستخدام العادل ، وبالتالي لا تتطلب إذنًا.
الرسوم البيانية ، الرسوم البيانية ، المخططات ، الأعمال الفنية التي أعاد الباحث رسمها بالكامل والتي تم تغييرها بشكل ملحوظ إلى درجة لا تتطلب الاعتراف.
الحصول على إذن
لتجنب التأخير غير الضروري في عملية النشر ، يجب أن تبدأ في الحصول على أذونات في أقرب وقت ممكن. لا يمكن لمجلة الآداب نشر بحث مقتبس من منشورات أخرى دون إذن.
قد يمنحك مالك حقوق الطبع والنشر تعليمات بشأن شكل الإقرار الواجب اتباعه لتوثيق عمله ؛ بخلاف ذلك ، اتبع النمط: "مستنسخ بإذن من [المؤلف] ، [كتاب / المجلة] ؛ نشره [الناشر] ، [السنة]." في نهاية شرح الجدول ، الشكل أو المخطط.