النقود الصليبية المقلدة لنقود الملك الظاهر غازي: تعرضت بلدان المشرق الاسلامي في اواخر القرن الخامس الهجري– الحادي عشر ميلادي الى تغيرات وتطورات عدة بعد ان اجتاحت الحملات الصليبية اقاليم المشرق الاسلامي المطلة على البحر المتوسط( ) إذ أن السنوات (490-691

النقود الصليبية المقلدة لنقود الملك الظاهر غازي: تعرضت بلدان المشرق الاسلامي في اواخر القرن الخامس الهجري– الحادي عشر ميلادي الى تغيرات وتطورات عدة بعد ان اجتاحت الحملات الصليبية اقاليم المشرق الاسلامي المطلة على البحر المتوسط( ) إذ أن السنوات (490-691ه/ 1096-1291مـ) تمثل المجال الزمني للحروب الصليبية التي تُعد من السنوات المظلمة التي مرت بها الدول الاسلامية في الشرق, فقد تخللتها (تسع) حملات صليبية متفاوتة( ).

Authors

  • ناهض عبد الرزاق دفتر
  • امجد هاشم محول

Abstract

النقود الصليبية المقلدة لنقود الملك الظاهر غازي: 

تعرضت بلدان المشرق الاسلامي  في اواخر القرن الخامس الهجري– الحادي عشر ميلادي الى تغيرات وتطورات عدة بعد ان اجتاحت الحملات الصليبية اقاليم المشرق الاسلامي المطلة على البحر المتوسط([i]) إذ أن السنوات (490-691ه/ 1096-1291مـ) تمثل المجال الزمني للحروب الصليبية التي تُعد من السنوات المظلمة التي مرت بها الدول  الاسلامية في الشرق,  فقد تخللتها (تسع) حملات صليبية متفاوتة([ii]).

 

([i]) عاشور: سعيد عبد الفتاح, الايوبين والمماليك في مصر والشام, دار النهضة العربية, القاهرة 1996م, ص 9.

([ii]) الريس: علي, الحروب الصليبية من عهد قسطنطين الى اليوم وجذورها الدينية, الطبعة الاولى, منشورات مكتبة النافذة, مصر– الجيزة 2008 م, ص 137- 146.                                                                                                    

Downloads

Published

2021-03-29

Issue

Section

المقالات

How to Cite

النقود الصليبية المقلدة لنقود الملك الظاهر غازي: تعرضت بلدان المشرق الاسلامي في اواخر القرن الخامس الهجري– الحادي عشر ميلادي الى تغيرات وتطورات عدة بعد ان اجتاحت الحملات الصليبية اقاليم المشرق الاسلامي المطلة على البحر المتوسط( ) إذ أن السنوات (490-691: النقود الصليبية المقلدة لنقود الملك الظاهر غازي: تعرضت بلدان المشرق الاسلامي في اواخر القرن الخامس الهجري– الحادي عشر ميلادي الى تغيرات وتطورات عدة بعد ان اجتاحت الحملات الصليبية اقاليم المشرق الاسلامي المطلة على البحر المتوسط( ) إذ أن السنوات (490-691ه/ 1096-1291مـ) تمثل المجال الزمني للحروب الصليبية التي تُعد من السنوات المظلمة التي مرت بها الدول الاسلامية في الشرق, فقد تخللتها (تسع) حملات صليبية متفاوتة( ). (2021). Journal of Studies in History and Archeology, 2(71). https://jcoart.uobaghdad.edu.iq/index.php/2075-3047/article/view/168