مواقع الالفين الرابع والثالث قبل الميلاد في منطقة بيت داكوري (دراسة اثارية)
Keywords:
موقع, بيت داكوري, دراسةAbstract
.
References
- الصورة رقم 1.
- اضبارة رقم 31, وثيقة رقم 31.
- الصورة رقم 2.
- جريدة الوقائع العراقية, العدد 3656,تاريخ 10/2/1997.
- الصورة رقم 2.
- جريدة الوقائع العراقية, العدد 3656,بتاريخ 10/2/1997.
- اضبارة رقم 34, وثيقة رقم 34.
- الخريطة رقم 1.
- اضبارة رقم 49, وثيقة رقم 49.
- الخريطة رقم 1.
- الصورة رقم 6.
- جريدة الوقائع العراقية, العدد 1993, بتاريخ 9/4/1942.
- اضبارة رقم 66, وثيقة رقم 66.
- الخريطة رقم 1.
- اللوح رقم 2, الشكل 5. وكذلك ينظر اللوح رقم 5, الشكل 1.
- اللوح رقم 2, الشكل 6.
- Moorey, P. R, Ancient Mesopotamian Materials and Industries: The Archaeological Evidence, (Oxford, 1994), p. 62.
- الحسيني, عباس علي, تقنيات ومناهج المسح الاثري: جمدة زابي انموذجاً, سومر66, (2021), ص 18.
- حمادي, احمد فليح, المواقع الاثرية على جانبي المصب العام ضمن حدود قضاء عفك في محافظة القادسية (دراسة اثارية), رسالة ماجستير غير منشورة, (جامعة القادسية- كلية الاثار- قسم الاثار, 2020), ص 83.
- المصدر نفسه, ص 92.
Marchetti, N., and Alhussainy, A., and others, The Iraqi-Italian QADIS Project: Report on Six Seasons of Integrated Survey, forthcoming Sumer, p. 14.
- Alhussainy, A., Preliminary Results Of The 2018-2019 MI.Enlil- Arakhtum Survey, ICAANE11, p. 16.
- اللوح رقم 1, الشكل 1. وكذلك اللوح رقم 6, الشكل 15, 16, 17.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Harden, D. B, The Typological Examination of Sumerian pottery From Jamdat Nasar And Kish, Iraq, Vol. 1, (1934), p. 73.
- اللوح رقم 1, الشكل 2.
- اللوح رقم 1, الشكل 3. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 17.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- اللوح رقم 1, الشكل 5. وكذلك اللوح رقم 5, الشكل 13, 14, 15, 16.
- سعيد, مؤيد, الفخار منذ عصر فجر السلالات حتى نهاية العصر البابلي القديم, حضارة العراق, ج3, (بغداد, 1985), ص38.
-Frankfort, H, Studies in Early Pottery Of The Near East, Bart.1, (London, 1924), P. 15.
- اللوح رقم 28, الشكل 4.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Postgate, J, N, Abo Salabikh, Iraq, Vol, 38, (1975), p.9.
- اللوح رقم 1, الشكل 7
- اللوح رقم 1, الشكل 8
- اللوح رقم 4, الشكل 11. وكذلك اللوح رقم 5, الشكل 18, واللوح 6, الشكل 1, 2, 3.
- خليل, غيث حبيب, وادي الرافدين في عصر فجر السلالات, رسالة ماجستير غير منشورة, (جامعة بغداد- كلية الاداب- قسم الاثار, 2004), ص 93.
- اللوح رقم4, الشكل12
- كريم, حسام هادي, مكانة مدينة شروباك في الحضارة العراقية القديمة ( دراسة اثارية في ضوء النصوص المسمارية والاعمال الحقلية), رسالة ماجستير غير منشورة, (جامعة القادسية- كلية الاثار- قسم الاثار, 2020), اللوح رقم 29, ص247.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Postgatw, J, N., and Moon, J, A., Excavations at Abu Salabikh, Iraq, Vol. 44, No. 2, (1982), p. 105.
- اللوح رقم3 , الشكل 1.
- اللوح رقم3, الشكل1.
اللوح رقم4, الشكل رقم 9. وكذلك اللوح رقم 6, الشكل 14, 15, 16, 17.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- خليل, غيث حبيب, وادي الرافدين في عصر فجر السلالات, المصدر السابق, ص 22. ; Frankfort, H., and Jacobsen, Th., Tell Asmar and Khafaje, OIC, Vol. 13, (Chicago, 1932), p. 90..
- اللوح رقم4, الشكل رقم 10. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 8, 9, 10.
- Postgatw, J, N., and Moon, J, A., Excavations at Abu Salabikh, Op.Cit, p.106.
- اللوح رقم3, الشكل2. وكذلك اللوح رقم 5, الشكل 2, 3, 4, 5, 6, 7.
- Marchetti, N., and Al- Hussainy, A., and othars, The Rise of Urbanized Landscapes in Mesopotamia: The QADIS Integrated Survey Results and the Interpretation of Multi- Layered Historical Landscapes, ZA, (2019), p. 217.
- اللوح رقم3, الشكل3. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 1, 3.
- Gibson, M, Excavations at Nippur Eleventh Season, OIC ,Vol.22, (London, 1975), P. 105.
- اللوح رقم3, الشكل4. وكذلك اللوح رقم 5, الشكل 8, 9, 10, 11.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Postgatw, J, N., and Moon, J, A., Excavations at Abu Salabikh, Op.Cit, p.140.
- اللوح رقم3, الشكل5. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 2, 4.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- كريم, حسام هادي, المصدر السابق, اللوح رقم (51), ص 256.
- اللوح رقم 2, الشكل 8. وكذلك اللوح رقم 6, الشكل 18, واللوح رقم 5, الشكل 1.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Postgate, J. N., "Abu Salabikh, Op. Cit, p. 12.
- اللوح رقم 2, الشكل 9.
- Postgate, J. N., "Abu Salabikh, Op. Cit, p, 19.
- اللوح رقم4, الشكل رقم 5. وكذلك اللوح رقم 6, الشكل 6, 7, 8, 9.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- McMahon, A., The Early Dynastic to Akkadian Transition.. The Area WF Sounding at Nippur. (Oriental Institute of the University of Chicago, 2006), p. 71.
- اللوح رقم4, الشكل رقم 6.
- كريم, حسام هادي, المصدر السابق, اللوح رقم (12), ص 215.
- اللوح رقم 3, الشكل 1. وكذلك اللوح رقم 6, الشكل 5, 6, 7, 8.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Marchetti, N., and Al- Hussainy, A., and othars, The Rise of Urbanized Landscapes in Mesopotamia:, Op. Cit, p. 223
- اللوح رقم 3, الشكل 2.
- حمادي, احمد فليح, المصدر السابق, ص 89.
- اللوح رقم 3, الشكل 3. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 19, 20, 21.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Marchetti, N., and Al- Hussainy, A., and othars, The Rise of Urbanized Landscapes in Mesopotamia:, Op. Cit, p. 227.
- اللوح رقم 3 الشكل 4.
- Marchetti, N., and Al- Hussainy, A., and othars, The Rise of Urbanized Landscapes in Mesopotamia:, Op. Cit, p. 223.
- اللوح رقم 3 الشكل 5.
- اللوح رقم4, الشكل رقم 1. وكذلك اللوح رقم 5, الشكل 13, 14, 15, 16, 17, 18.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Harden, D. B, Op. Cit, p. 74.
- اللوح رقم4, الشكل رقم 3. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 5, 6.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Martin, H, P., Fara: A Reconstruction of the Ancient Mesopotamian City of shuruppak, (Birmingham,1988), p 52.
- اللوح رقم4, الشكل رقم 4. وكذلك اللوح 6, الشكل 1, 2, 3, 4, 5.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- حمادي, احمد فليح, المصدر السابق, ص 101.
- اللوح رقم 3, الشكل 6. وكذلك اللوح رقم 6, الشكل 9, 10, 11, 12.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Marchetti, N., and Alhussainy, A., and others, The Iraqi-Italian QADIS Project:, Op. Cit, P. 20.
- اللوح رقم 3, الشكل 7. وكذلك اللوح رقم 7, الشكل 22, 23.
- جدول ألوان الموجودات الفخارية وأنواعها ونسيج الطينة المصنوعة منها.
- Marchetti, N., and Al- Hussainy, A., and othars, The Rise of Urbanized Landscapes in Mesopotamia:, Op. Cit, p. 223.
- في هذا الكتاب يوجد نظام قائماً على ثلاث خصائص لونية التي هي:- (اصل اللون، قيمة اللون، الكروما) وقسم اصول الألوان الى خمسة أصول رئيسة هي الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر والأرجواني وبين كل لونين يوجد لون متوسط ينتج من مزج لونين رئيسين وهنا يريد ان يحدد الدقة في اللون عن طريق عشرة الوان أخرى فرع.
- نصر الدين, محمود, الأشعة السينية ويعض تطبيقاتها, (تونس, 2008), ص 13.
- اللوح رقم 8 الشكل, 7.
- اللوح رقم 8 الشكل 3.
- اللوح رقم 8 الشكل 2.
- اللوح رقم 8 الشكل 5.
- اللوح رقم 8 الشكل 8.
- اللوح رقم 8 الشكل 1, 4.
Downloads
Published
Issue
Section
License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution 4.0 International License.
Copyright and Licensing:
For all articles published in Journal of Studies in History and Archeology, copyright is retained by the authors. Articles are licensed under an open access Creative Commons CC BY 4.0 license, meaning that anyone may download and read the paper for free. In addition, the article may be reused and quoted provided that the original published version is cited. These conditions allow for maximum use and exposure of the work.
Reproducing Published Material from other Publishers: It is absolutely essential that authors obtain permission to reproduce any published material (figures, schemes, tables or any extract of a text) which does not fall into the public domain, or for which they do not hold the copyright. Permission should be requested by the authors from the copyrightholder (usually the Publisher, please refer to the imprint of the individual publications to identify the copyrightholder).
Permission is required for: Your own works published by other Publishers and for which you did not retain copyright.
Substantial extracts from anyones' works or a series of works.
Use of Tables, Graphs, Charts, Schemes and Artworks if they are unaltered or slightly modified.
Photographs for which you do not hold copyright.
Permission is not required for: Reconstruction of your own table with data already published elsewhere. Please notice that in this case you must cite the source of the data in the form of either "Data from..." or "Adapted from...".
Reasonably short quotes are considered fair use and therefore do not require permission.
Graphs, Charts, Schemes and Artworks that are completely redrawn by the authors and significantly changed beyond recognition do not require permission.
Obtaining Permission
In order to avoid unnecessary delays in the publication process, you should start obtaining permissions as early as possible. If in any doubt about the copyright, apply for permission. Al-Adab Journal cannot publish material from other publications without permission.
The copyright holder may give you instructions on the form of acknowledgement to be followed; otherwise follow the style: "Reproduced with permission from [author], [book/journal title]; published by [publisher], [year].' at the end of the caption of the Table, Figure or Scheme.